أخر الاخبار

8 حقائق قد لا تعرفونها عن رجوة الحسين التي تستقبل مولودها الأول هذا الصيف

 

من الرسم وركوب الخيل..الملكة المستقبلية للأردن فنانة من الدرجة الأولى.


كان هناك ترقب كبير قبل عدة أشهر لحفل الزفاف الأكثر انتظاراً في الوطن العربي، وهو زفاف صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن، والآنسة رجوة آل سيف. وقد أعلن الديوان الملكي الأردني في بداية هذا العام عن موعد الزفاف في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، حيث تم عقد اقران في الأول من يونيو 2023.




المولد والنشأة

 


ولدت الآنسة رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف في الرياض، في 28 أبريل 1994، للسيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، والسيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.
يعود أصل عائلتها، أسرة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.



اقرأ ايضاً :

صدموا الجميع بطلاقتهم .. اولاد كريستيانو رونالدو يتحدثون العربية مع جورجينا رودريغيز (فيديو)




علاقة رجوة آل سيف بالملك سلمان وآل سعود

 


ترتبط الأميرة المستقبلية بقرابة الدم بالملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين. فوالدة رجوة هي السيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وعمة جدها نايف السديرى هي الأميرة حصه بنت أحمد السديري والدة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان. وأيضا والدة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية الأميرة سارة بنت أحمد الأول السديري هي عمة والد عبد العزيز السديري.



علاقة رجوة آل سيف بالأسرة الهاشمية

 


تربط أسرة رجوة بالأسرة الهاشمية الأردنية بصلة مصاهرة قبل خطبتها للأمير الحسين، حيث أن والدتها هي من أبناء عمومة السيدة شريفة تركي خالد بن أحمد السديري، والدة الأميرة فهدة الهاشم، زوجة عم ولي العهد، الأمير هاشم بن الحسين.
اقرؤوا أيضاً: إطلالة رجوة آل سيف في حفل زفاف الأميرة إيمان




التعليم والمهارات العملية

 


تلقت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وتخرجت في عام 2017.
انتقلت رجوة بعد ذلك إلى معهد الأزياء للتصميم في لوس أنجلوس، وحصلت على درجة الامتياز في الاتصالات المرئية في عام 2019
تتقن اللغة الإنجليزية والفرنسية.
تمتلك مهارة التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات.
حياة الآنسة رجوة آل سيف المهنية
عملت في لوس أنجلوس في شركة هندسة معمارية بعد تخرجها، وهي شركة تدعى P-A-T-T-E-R-N-S للتصميم ثم عادت إلى الرياض للعمل في شركة Designlab Experience.
هوايتها
ومن هوايات رجوة آل سيف الفروسية وانتشرت لها صور وهي تمارس هوايتها المفضلة. كما أنها محبة ومتقنة للرسم.



لقب الآنسة رجوة آل سيف بعد الزواج


وبعد عقد قران تُلقب بصاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين وذلك بمرسوم ملكي من جلالة الملك عبدالله الثاني.
كان الديوان الملكي الأردني قد أعلن عن خطوبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على السعودية رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف في السابع عشر من أغسطس عام 2022، وقد حضر المناسبة الملكية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، وعم جلالة الملك صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال حيث جرت قراءة الفاتحة في منزل والد رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-